نيالا- دارفور24
أعلنت القوات المسلحة اغتيال اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم قائد الفرقة ١٦ مشاه اليوم الاثنين داخل قيادة الفرقة بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

 

واشتدت المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع بمدينة نيالا في الاسبوعين الأخيرين بسبب اصرار الدعم السريع ومحاولته المستميتة للسيطرة على قيادة الفرقة.

 

فيما قال بيان للقوات المسلحة- اطلعت عليه دارفور24- ان قائد الفرقة 16 مشاه اغتالته يد الغدر والخيانة وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن الوطن.

 

 

وفي بداية الحرب بين الجيش والدعم السريع جرى اعتقال قائد الفرقة بواسطة القائد الثاني العميد حسين جودات، بسبب انه كان على اتفاق مع قادة الدعم السريع بعدم الدخول في الحرب بمدينة نيالا.

 

وبحسب روايات من جنود في الفرقة 16 مشاه فإن اللواء ياسر فضل الله رفض مواجهة الدعم السريع رغم محاصرتهم القيادة، وكان متمسكاً بالاتفاق الذي تم بينهم قبل يوم من اندلاع الحرب، الامر الذي رفضه العميد جودات واطلق الطلقة الأولى للاشتباك مع الدعم السريع في محيط القيادة.

 

في الأثناء اشارت انباء إلى أن قائد الفرقة 16 مشاه اغتيل على يد أحد جنود الفرقة 16 مشاه، لكن لم يتم التعرف على الدافع من عملية الاغتيال.

 

 

وظهر قائد الفرقة اللواء ياسر خضر قبل يومين في مقطع فيديو مسجل وهو يحفر قبر قال انه اما سيدفن فيه أو يتم دحر قوات الدعم السريع.

 

 

التحق اللواء فضل الله بالكلية الحربية في العام 1989 ضمن ضباط الدفعة 39 كلية حربية، وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية متنقلا في وحداته المختلفة ومعلما وقائدا لمعهد المدفعية إلى جانب عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى أبرزها إدارة شئون الضباط منطقة النيل الأبيض العسكرية ، إدارة العمليات برية، معهد ضباط الصف وأهم المناصب القيادية قائد معهد ضباط الصف قائد قوة حماية المدنيين بدارفور و قائد الفرقة 16 مشاه نيالا كما عمل ملحقا عسكريا بسفارة السودان بالمملكة الأردنية الهاشمية.