الفاشر- دارفور24

أطلق والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن الخميس نداءً إنسانياً لاغاثة الفارين إلى مدينة الفاشر بسبب الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق كتم وطويلة ومدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

 

وقال عبد الرحمن لدارفور24 إن اعداد النازحين الذين وصلوا من مدينة نيالا الى الفاشر تجاوز الألفين أسرة، إلي جانب آلاف الفارين من مناطق طويلة وكتم فضلاً عن النازحين داخلياً بمدينة الفاشر نفسها.

 

وأشار إلى أن هؤلاء النازحين يحتاجون إلى مساعدات عاجلة قبل أن يناشد السلطات السودانية متمثلة في وزارة المالية والقوى العاملة و وكالات الأمم المتحدة المهتمة بالشأن الإنساني والمنظمات الدولية والوطنية والاجسام النسوية والشبابية والخيرين من السودانيين للمساهمة العاجلة للتصدي للوضع الانساني بالولاية والذي يتفاقم يومياً جراء تزايد الفارين.

 

وتقول سلطات اقليم دارفور أن المتأثرين بالحرب في دارفور لم تصلهم أي مساعدادت انسانية منذ اندلاع الحرب، الأمر الذي دفع بحاكم الاقليم للمغادرة الى مدينة بورتسودان لمقابلة المسئولين الاتحاديين بشأن حصص الاغاثة الخاصة بمتضرري الحرب في دارفور، في وقت شدد فيه والي شمال دارفور على ضرورة إعادة فتح مطار الفاشر لإيصال المساعدات الإنسانية للمتاثرين.