نيالا- دارفور24

لقي العشرات من قبيلتي السلامات وبني هلبة مصرعهم أمس الاثنين جراء تجدد الاشتباكات المسلحة بمحلية كبم غربي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وبحسب مصادر من المنطقة فإن مسلحين من قبيلة السلامات يستغلون سيارات دفع رباعي هاجموا منطقة دمبة الواقعة بين رئاسة محلية كبم ومنطقة مركندي ما أدى الى سقوط 6 من سكان المنطقة وعدد من مسلحي قبيلة السلامات، لم تتمكن دارفور24 من الحصول على احصائيتهم.

 

وذكرت المصادر انه في ذات التوقيت هاجمت مجموعة أخرى من قبيلة السلامات منطقة كبم التي تبعد نحو 10 كيلو مترات شمالي المنطقة الاولى، واسفر الهجوم عن مقتل 11 شخص من سكان المنطقة وعدد غير محصور من مسلحي قبيلة السلامات.

 

وتعرضت منطقة كبم في مطلع اغسطس الماضي الى هجوم مماثل من قبيلة السلامات ادى الى مقتل عدد من المواطنين وحرق اجزاء من المدينة. وتدور منذ ذاك اليوم معارك ضارية بين قبيلتي بني هلبة والسلامات استخدمت في الاسلحة الثقيلة بكل انواعها، راح ضحيتها المئات من ابناء القبيلتين.

 

وشهدت منطقة مركندي جنوبي محلية كبم هجوماً مماثلاً قبل اسبوعين راح ضحيته نحو 50 مواطناً وتم حرق اجزاء واسعة من المنطقة. ومع انقطاع شبكات الاتصالات عن المنطقة يصعب التواصل مع المصادر لمعرفة الاوضاع الانسانية للسكان الذين احرقت منازلهم ونهبت ممتلكاتهم.