نيالا- دارفور24

أعلن رئيس مجلس الصحوة الثوري السودانى موسى هلال عن مبادرة للصلح بين قبيلتى بنى هلبة والسلامات بولاية جنوب دارفور، في وقت علمت دارفور24 برفض قبيلة بني هلبة لمساعي قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو الذي وصل الى مدينة نيالا أول أمس الثلاثاء ومنها تحرك الى منطقة ام زعيفة التابعة لمحلية عد الفرسان مسقط رأس قبيلة بني هلبة.

 

وقال أحد القيادات الأهلية البارزين باقليم دارفور- لدارفور24- ان طلب عبد الرحيم دقلو قوبل بالرفض من قبل بعض الزعماء الاهليين لقبيلة بني هلبة الذين إلتقاهم في منطقة ام زعيفة، قبل ان يغادر الى مدينة كاس لمقابلة اعيان قبيلة السلامات.

 

ومنذ الرابع من اغسطس الماضي تدور معارك بين قبيلتي السلامات وبني هلبة في محلية كبم 135 كيلو مار غربي مدينة نيالا عاصمة الولاية، مخلفة مئات القتلى والجرحى من القبيلتين اضصافة الى حرق عدد م المدن والقرى.

 

في الاثناء قال الزعيم الاهلي موسى هلال رئيس مجلس الصحوة الثوري- الخميس- انه يتابع بقلق الأحداث المؤسفة جراء الإشتباكات القبلية التى تدور بين قبيلتى بنى هلبة والسلامات بولاية جنوب دارفور محلية كبم ووحداتها الإدارية وغيرها والتى راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

 

 

واضاف في بيان- اطلعت عليه دارفور24- يعلن مجلس الصحوة الثورى السودانى رسميا عن مبادرة لإيقاف الحرب بين قبيلتى البنى هلبة والسلامات والصلح بينهم وسوف أقودها شخصيآ بصفتى كرئيس لمجلس الصحوة وأحد قيادات الإدارة الأهلية وبمعيتنا قيادات الإدارة الأهلية والأعيان ورموز المجتمع من ولايات دارفور وبعض ولايات السودان الأخرى. وناشد هلال القبيلتىن لوقف هذه الحرب والرجوع لصوت العقل والحكمة.