استقبل فرع الصندوق القومي للامدادات الطبية ولاية النيل الأبيض الاربعاء 3 حاويات محملة بأدوية الطوارى والعلاج المجاني الصندوق القومي للامدادات الطبية وفق خطة الصندوق الرامية لمعالجة قضية تحسين الوفرة الدوائية لسلسلة الإمداد بالبلاد.

وقال مدير الفرع دكتور محمد عبدالباقي لدارفور24 إن شحنة الأدوية التي وصلت مدينة ربك تحمل “75” الف وحدة من دربات الملح و”40″ الف من محاليل الرينقر، بجانب كميات من المحاليل الوريدية  ومخلوط دربات ملح وسكر، وذكر أن هذه الشحنة ستشهم في استقرار الإمداد الدوائي بالولاية لمجابهة الحالات الطارئة والاسهالات المائية والحميات المختلفة التي تواجه سكان الولاية.

واوضح عبدالباقي أن معظم المحاليل التى وصلت اليوم كانت معدومة  تماماً في الولاية، وتزامن ذلك مع ظهور حالات للاسهالات المائية وحمي الضنك التي اودت بحياة عدد من المواطنين في المحليات الشمالية للولاية.

وكانت وزارة الصحة بولاية النيل الأبيض اتخذت إجراءات في مطلع اكتوبر الماضي للحد من انتشار الاسهالات المائية وحمى الضنك، تتمثل في تفعيل انشطة صحة البيئة وسلامة الأغذية والمياه وتدريب متطوعين بنظام الترصد المجتمعي بمواقع الوافدين.