نيالا – دارفور 24
كشفت متابعة مراسل دارفور24 لنتائج القصف الجوي الذي نفذته طائرة حربية تابعة للجيش السودان  امس الخميس على احياء في مدينة نيالا عن مقتل عشرة مواطنين واصابة خمسة عشر آخرين باصابات متفاوتة .

وبحسب مسعفون تحدثوا لـدارفور24 في المستشفى التخصصي الذي استقبل عدد من جثث المتوفين والمصابين بلغ عدد القتلي وسط المدنيين عشرة مواطناَ بجانب إصابة أكثر من خمسة عشر وصلوا إلى المستشفى.
بينما قال شهود عيان ان اصابات وقعت في صفوف عناصر من قوات الدعم قدر ضحاياها بنحو   (17) فرداَ أصيبوا جراء سقوط المقذوفات على الاماكن التي كانوا يتواجدون فيها الى جانب المدنيين .

وقال مراسل دارفور24  إن الطيران الحربي إستهداف أمس أحياء المطار  التي يوجد به مقر قوات الدعم السريع الى جانب الجمهورية احدثت .
وفى السياق إستنكر عدد من المواطنين بنيالا إستهداف الطيران العسكرى للمدينة التى عاد إليها العديد الأسر التى فرت من المدينة بسبب القتال الذي تم بين الجيش والدعم السريع منذ إبريل الماضي وحتى يوم 26/ إكتوبر الذي توقف فيه القتال بسقوط الفرقة 16 مشاه بنيالا ومن تلك الفترة ظلت المدينة تشهد هدوءً حذراَ  جعل العديد من الأسرة يتخذون قرار العودة إلى منازلهم التى هجروها .
بينما نظمت المبادرة المجتمعية لولاية جنوب دارفور وقفة إحتجاجية ظهر امس نددت من خلالها ابلقصف الجوي .
ودعت المبادرة جميع مواطنين بمدينة نيالا للخروج للشوارع اليوم الجمعة  تنديداً بإستمرار القصف الجوي على المدينة .