دارفور24
وقع وفدا القوى المدنية الديمقراطية ”تقدم“ و ”الدعم السريع“ على إعلان مشترك في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا بهدف وقف الحرب.

واتفق الطرفان على تشـكیل لجنة مشـتركة للوصـول لوقف وإنھاء الحرب وبناء السـلام المسـتدام ومتابعة تنفیذ ماتم الاتفاق عليه.

والتزمت قوات الدعم السريع على فتح مسارات آمنة في مناطق سيطرتها لتسهيل حركة المدنيين وإيصال المساعدات، وبحسب البيان الذي اطلعت عليه ”دارفور24“ فقد اتفق الطرفان على تشكيل لجان لرصد الانتهاكات وكشف الحقائق.

واتفق الطرفان على تھیئـة الأجواء لعودة المواطنین لمنـازلھم في المنـاطق التي تـأثرت بـالحرب في ”الخرطوم، دارفور، كردفان والجزيرة“ على أن تتشكل إدارات مدنیة بتوافق أھل المناطق المتأثرة بالحرب تتولى مھمة ضـــمان عودة الحياة لطبيعتها.

وأبدت قوات الدعم السریع استعدادھا التام لوقف عدائیات فوري غیر مشروط عبر تفاوض مع الجيش، وفي بادرة حسن نية وافقت قوات الدعم السريع على إطلاق 451 من الأسرى والمحتجزين.

واتفق الطرفان على إطلاق عملیة سـ ـیاسـ ـیة مع الالتزام بمشـ ـاركة واسـ ـعة لا تسـ ـتثني إلا المؤتمر الوطني/ الحركة الإسلامية.

واتفق الطرفان على أن تعرض التفاھمات الواردة في الإعلان ســتطرح على قيادة الجيش بواســطة تنســیقیة القوى الدیمقراطیة المدنیة.