الفاشر-دارفور 24

كشفت جولة واسعة ل”دارفور 24″ الإثنين ، بسوق المواشي بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور عن إرتفاع أسعار الوقود والسلع الإستراتيجية القادمة من  مليط 65 كلم شمال الفاشر بعد الأحداث الأخيرة.

وذكر التاجر بسوق المواشي عبدالحفيظ إبراهيم ل”دارفور 24″ توقف نقل المواد الغذائية والسلع من المدينة  منذ الأربعاء الماضي مما أدي لتأثر السوق وزيادة الأسعار كاشفاً عن أزمة حادة في الدقيق سيؤدي لتأثر المخابز بالكميات المستخدمة يومياً.

ووفقاً لحديث عبد الحفيظ سجل سعر جوال السكر المستورد زنة 50 كيلو 90 الف جنيه من 80 الف جنيه وسعر الدقيق المستورد زنة 25 كيلو من 28 الف جنيه إلى 31 الف جنيه وسعر الأرز زنة 25 كيلو من 29 إلى 33 الف جنيه.

فيما سجل سعر برميل الجازولين من 480 الف جنيه الى 540 الف جنيه وتجاوز سعر برميل البنزين ال 660 الف جنيه إلى 710 الف جنيه.

وتعتمد مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور إعتماداً كلياً على مدينة مليط الحدودية مع دولة ليبيا بعد توقف الطوف التجاري من مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض بعد إعلان بعض الحركات المسلحة بالقوة المشتركة في تأمين الشاحنات التجارية الحياد والقتال بجانب الجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع أدي لتوقف الطوف ونقل البضائع إلى الفاشر.