الخرطوم- دارفور24

لقي 5 من جنود قوات الدعم السريع المنضوية تحت قيادة تحالف ”عاصفة الحزم“ مصرعهم وأُصيب 5 آخرين إثر إطلاق النار عليهم من قبل زميلهم في ظروف غامضة بمعسكر الحصمة بقطاع جازان بالسعودية.

ونقل مصدر من الدعم السريع  قوله لـدارفور24 إن أحد أفراد الدعم السريع يدعى (ي أ ر) أطلق وابلاَ من الرصاص تجاه زملاءه بالمعسكر بينما كانوا نياماً حيث توفي أربعة منهم في الحال ونقل ستة آخرون الى المستشفى وقد فارق احدهم الحياة متأثراَ بجراحه ليلة الـ30 من يناير الماضي، ولاذ القاتل بالفرار، حيث تعقبته الشرطة العسكرية السعودية بمسيرة، ولا يزال طريدا.

ويشارك مايقارب من خمس آلاف جندي من قوات الدعم السريع ضمن قوات التحالف التي تنتشر في الحدود اليمنية السعودية يتمركزون في مطقتي الظهران ونجران، بينما يشارك الجيش بفرقة مشاة يقارب عددها العشرة ألف جندي تتمركز في منطقة نجران.

وكان من المقرر استبدال القوتين بنهاية أبريل الماضي لكن اندلاع الحرب بين القوتين في السودان حال دون استبدالهما ؛ حيث اشترطت السعودية على قيادة الجيش والدعم السريع اعادة الجنود في حال توقيع اتفاق سلام أو وقف اطلاق نار طويل الامد يتضمن فتح المجال الجوي في كافة انحاء البلاد بحسب ضابط في قوات الدعم السريع لـدارفور24.

وابتدر السودان مشاركته ضمن قوات التحالف ضد جماعة انصار الله اليمنية المعروفة باسم ( الحوثيين ) في شهر أغسطس سنة 2017 بقوات من الدعم السريع شاركت لاول مرة في منطقتي الحديدة وعدن قبل أن تتوقف السلطات السودانية من ارسال جنودها الى اليمين في سنة 2020 حيث بدأت ارسالهم الى الأراضي السعودية قبالة الحدود مع اليمن .