بورتسودان: دارفور24

أعلن مجلس السيدة الانتقال بالسودان، اليوم الخميس، أن قائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان، غادر مدينة بورتسودان “العاصمة المؤقتة” متوجهًا إلى جمهورية مصر العربية، فى زيارة رسمية يعقد خلالها مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال إعلام مجلس السيادة، في تعميم صحفي إن البرهان مباحثات البرهعان مع السيسي تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

من جهته قال القائم بأعمال سفارة السودان في القاهرة، محمد عبد الله علي التوم، في تصريح صحفي إن المباحثات بين “البرهان والسيسي” ستركز على تطورات الأوضاع الداخلية في السودان على ضوء الحرب الجارية، كما ستبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة الى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السفير أن “الزيارة تأتي في سياق التواصل المستمر بين قيادتي البلدين وحرصهما على استمرار التشاور والتباحث حول كل ما يهم البلدين الشقيقين بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة وما يجمع بين الشعب السوداني والمصري من روابط الدم والجغرافيا والتاريخ المشترك”.

وأشار الى أن الزيارة تؤكد ما يوليه السودان من أهمية لعلاقاته مع مصر والحرص على تطويرها في كافة المجالات، فضلًا عن جهود مصر في استعادة الاستقرار والأمن في السودان باعتبارها من أكثر الدول تأثرا بما يجري في السودان ولها مصلحة حقيقية في استقراره وأمنه.

وزار البرهان يوم الاثنين الماضي دولة ليبيا بدعوة من المجلس الرئاسي الليبي ورئيس الوزراء محمد الدبيبة، الذي قدم دعوة مماثلة لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو.

والتقى البرهان خلال زيارته إلى طرابلس مفتي الجماعات الاسلامية صادق الغرياني، الذي يُتهم بأن المحرض على العنف والإرهاب.