الفاشر- دارفور24
أُدى انفجار جسم غريب بالقرب من مخيم زمزم للنازحين بشمال دارفور الى اصابة ثمانية أطفال بينهم ستة أشقاء بجروح متفاوتة نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وقالت باحثة اجتماعية ايمان حسن لدارفور24 ان ثمانية أطفال أصيبوا بجروح وكسور وبتر اعضاء بعضهم جراء انفجار جسم متفجر عثروا عليه في منطقة خلوية بالقرب من مخيم زمزم للنازحين.

 

وذكرت أن ثمانية أطفال بينهم ستة أشقاء خرجوا لجلب القش والحطب من منطقة خلوية تبعد نحو كيلومتر واحد من المخيم، فعثروا على جسم غريب يرجح ان تكون دانة “آر بي جي”

 

واوضحت ان الأطفال حملوا “الدانة” الى منزلهم داخل مخيم زمزم للنازحين، وقاموا بضربها بآلة حادة بغرض قطعها الى نصفين فانفجرت فيهم ما أدى لاصابتهم بجروح متفاوتة، تم نقلهم على اثرها الى مستشفى الفاشر لتلقي العلاج.

 

واوضحت ان الحادثة تم فتح بلاغ بها في قسم شرطة مخيم زمزم للنازحين، وبينت ان اصابات الأطفال تراوحت بين “الجروح والكسور” حيث اجريت لبعضهم عمليات بتر لبعض اعضاء اجسامهم.

 

وذكر احد الناشطين من مخيم زمزم للنازحين ان مثل هذه الاجسام ومخلفات الزخائر منتشرة بكثرة في محيط طريق “زمزم، تابت، قلاب” الذي شهد معركةً داميةً في شهر اغسطس من العام الماضي بين مواطني مناطق “دامرة قلاب وكولقي” وقوة من حركات الكفاح المسلح والذي خلف خسائر فادحة في الارواح والممتلكات ومازال الصراع قائم في تلك المنطقة.

 

وبحسب متابعات دارفور24 فان اثنين من الاطفال تحسنت حالتهم وتم اخراجهم من المستشفى، بينما يتلقى الستة الآخرين العلاج في حالة صحية حرجة.