عودة شبكة “سوداني” في خمسة ولايات
بورتسودان ــ دارفور 24
عادت خدمة شركة سوداني إلى العمل في خمسة ولايات سودانية، بعد انقطاع دام ثلاث أسابيع، فيما لا تزال خدمات شركات الاتصالات الأخرى متعطلة.
وتعطلت شبكات الاتصالات في السودان منذ 7 فبراير الجاري، بناء على أوامر من قوات الدعم السريع التي رهنت إعادتها بإرجاع الخدمة إلى مناطق دارفور، لكن شركة سوداني تمكنت من استعادة خدماتها في ولايات شمال وشرق البلاد.
وقال مواطنون من مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان ومن النهود بولاية غرب كردفان، لـ “دارفور 24″، إنهم تمكنوا من إجراء اتصالات وتصفح الإنترنت عبر شركة سوداني لأول مرة منذ ثلاث أسابيع.
وأشاروا إلى أن خدمات شركة سوداني لا تزال ردئية مقارنة بضعف شبكات الاتصالات قبل اندلاع الحرب، وهي ذات شكاوى سكان ولايات النيل الأبيض والنيل الأزرق وسنار.
وأعلنت شركة سوداني، في بيان حصلت عليه “دارفور 24″، عن عودة شبكة سوداني للخدمة في كلٍّ من ولايات النيل الأبيض و النيل الأرزق و سنار.
وأكدت أنها تعمل بأقصى جهد لعودة الخدمة تدريجياً لجميع مدن السودان بلا استثناء.
وتُعد المناطق التي عادت إليها خدمات شركة سوداني خاضعة لسيطرة الجيش بصورة كلية، فيما ولايات الجزيرة ودارفور الخاضعة لقوات الدعم السريع لا تزال خدمات الاتصالات فيهم متقطعة، إضافة إلى العاصمة الخرطوم.