الفاشر – دارفور24

شيع المئات من سكان مخيم أبشوك للنازحين شمال غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور، اليوم الجمعة، جثامين 4 أشخاص قتلوا مساء الخميس إثر اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال أحد أقرباء الضحايا عبد الحكيم أبكر، لـ”دارفور24″ إن قذيفة سقطت بسوق نيفاشا وسط المخيم، أودت بحياة أربعة أشخاص وثلاثة جرحي حالة أحدهم خطرة تستوجب التدخل الطبي العاجل.

وإستنكر عبد الحكيم عدم احترام الطرفين للمدنيين بالمخيم واستخدامهم دروع بشرية، وأضاف أن “الطرفين يتسللان من حين لآخر ما يؤدي إلى تجدد الاشتباكات التي يروح ضحيتها المواطن.

وأصيب يوم الخميس قبل الماضي، ثلاثة مدنيين بينهم طفلة خلال تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وفق ما أفاد مصدر طبي “دارفور24”.

ووقعت الاشتباكات يوم الخميس قبل الماضي حينما هاجم الجيش السوداني “بوابة مليط” التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع، حيث تبادل الطرفان اطلاق النار بالأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران الحربي بكثافة.

ولاحقًا عاد الهدوء الحذر إلى الفاشر وفتحت بعض المحال التجارية بسوق المواشي جنوب المدينة وأجزاء من السوق الكبير.

وشهدت مدينة الفاشر خلال فبراير الماضي أكثر من 6 اشتباكات مباشرة بين الطرفين وشن الطيران الحربي للجيش السوداني أكثر من 5 غارات جوية على الفاشر خلال فبراير.