الفاشر – دارفور24

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية على منطقة “الزرق وكبكابية والفاشر” بشمال دارفور في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

ووفقاً لمصادر طبية تحدثت لـ”دارفور24″ أكدت عدم وصول قتلي أو جرحي جراء إستهداف الطيران للمناطق والمدن بشمال دارفور ليلة أمس.

وقال شهود عيان من مدينة كبكابية 136 كلم غرب الفاشر لـ”دارفور 24″ إن الطيران الحربي استهدف لأول مرة المدينة، وأطلق 3 قذائف تجاه مقر قيادة اللواء 21 مشاة الذي تسيطر عليه قوات الدعم السريع وأحياء الحارة والشاطئ، ما أدى لتدمير عدد من المنازل بالأحياء المجاورة لمقر القيادة دون وقوع خسائر في الأرواح.

فيما أكد مصدر محلي لـ”دارفور24″ استهداف الطيران الحربي لتجمعات قوات الدعم السريع بمنطقة الزرق، وأشار إلى نشوب حرائق بالمنطقة الخالية من السكان.

وفي مدينة الفاشر أطلقت طائرة من نوع سوخوي أكثر من 5 قذائف على مواقع مختلفة أدخلت الرعب والهلع وسط المواطنين.

وردت قوات الدعم السريع بإطلاق مضادات الطيران بكثافة مع وجود هزات أرضية قوية بسبب قذائف الطيران.

وشهدت مدينة الفاشر مساء أمس عاصمة شمال دارفور قصفاً جوياً عنيفاً على أحياء المصانع والجبل والبورصة وبوابة مليط، وشوهد حريق ضخم تجاه بوابة مليط.

وأكد مصدر وقوع قذيفة في أحد المنازل السكنية المهجورة بمخيم ابوجا للنازحين شمال الفاشر.

وتعد غارة اليوم على مدينة الفاشر هي الرابعة خلال مارس الحالي والسابعة هذا العام والعاشرة منذ بداية القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أبريل العام الماضي.

وكشف مصدر طبي فضل حجب هويته لـ “دارفور24″، عن مقتل 45 شخص وجرح 80 آخرين من المدنيين منذ بدء القصف الجوي العام الماضي داخل مدينة الفاشر.