الفاشر ــ دارفور 24

قتلت إمرأتين وجرح 4 آخرين، مساء اليوم السبت، بحي القبة شمال قيادة الفرقة السادسة مشاة بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور جراء سقوط قذائف أطلقتها قوات الدعم السريع مستهدفة مقر الجيش دون وجود إشتباكات مباشرة بين الطرفين.

وقال مصدر طبي بمستشفي الفاشر الجنوبي لـ “دارفور 24″، إن المستشفي استقبل مساء اليوم قتيلتين شقيقتين هن مني أبكر منجي وشقيقتها حسنية أبكر منجي وأربع مصابين هم: محمد موسى وعائشة كموش في الرجل والطفلتان رنا ورزان محمد.

وذكر المصدر الطبي أن حالة الجرحي خطرة وتحتاج لتدخل جراحي عاجل.

وشهدت مدينة الفاشر صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وسقوط 6 قذائف في مخيم أبوشوك للنازحين دون وقوع خسائر في الأرواح

وقال شهود أعيان من مخيم أبشوك للنازحين لـ “دارفور 24″، إن الاشتباكات دارت في مدخل بوابة مليط ومحيط المخيم بين الطرفين أطلقا عدد من القذائف سقطت في منازل المواطنين بالمخيم.

وأُصيب ثلاث مدنيين بجراح بالغة، الاثنين الماضي، إثر تجدد الاشتباكات بين الطرفين.

وشهد محيط مخيم أبشوك للنازحين معارك ضارية بين الطرفين مطلع الشهر الحالي معارك ضارية خلف 4 قتلي و3 جرحي بعد وقوع قذيفة وسط سوق نيفاشا.

ومطلع الشهر الحالي قصفت قوات الدعم السريع المخيم ما أدى لإصابة 5 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال إصاباتهم خطيرة نقلوا إلى مستشفى الفاشر الجنوبي.

وظلت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تتجدد داخل مدينة الفاشر من حين لآخر، منذ منتصف أبريل العام الماضي، ما أدى لمقتل وجرح أكثر 200 مدني بحسب إحصائيات غير رسمية.