أمرت حكومة ولاية شمال دارفور، أصحاب البصات والحافلات السفرية، وكذا أصحاب المطاعم بالميناء البري بمدينة الفاشر بإخلاء مواقعهم فوراً بحجة وجود خطأ هندسي صاحب إنشاء الموقع.

ووقف الخميس وفد من حكومة الولاية بقيادة الوالي، شريف عباد، على الميناء البري وثبت للوفد وجود خلل فني في تصميم الموقع الذي أصبح عبارة عن بركة تغمرها مياه الأمطار والسيول الجارفة.

ووجه والي شمال دارفور خلال اللقاء الذي عقده بالميناء البري، أصحاب البصات السفرية بإخلاء الموقع فوراً ومباشرة عملهم من بورصة المحاصيل.

من جهتهم انتقد أصحاب الوكالات السفرية أوامر السلطات واعتبروها مجحفة لحقوقهم وجهدهم في تطوير الموقع من حر مالهم.

وقال أحد وكلاء الباصات السفرية بميناء الفاشر البري، الهادي سليمان مختار، لـ (دارفور24) إنهم تفاجأوا بتوجيهات الوالي المجحفة.

واضاف “لقد قمنا بتطوير الموقع من مالنا الخاص بعد ان استلمناه من حكومة الولاية.. اجتهدنا كثيرا في تشييد الدكاكين بالطوب الأحمر والأسمنت ودفعنا في ذلك أمولاً طائلة واليوم يطالبوننا بالرحيل الى موقع آخر دون تعويض”.

وأوضح أن الموقع الجديد ـ بورصة المحاصيل ـ عبارة عن أرض خالية تماماً ولا يوجد بها شئ، معلناً عن عقد اجتماع خلال الساعات المقبلة لتكوين لجنة للجلوس مع السلطات من أجل الوصول إلى تفاهمات حول قرار الاغلاق.

وتشير (دارفور 24) إلى أن مياه الأمطار التي هطلت في الفاشر تجمعت في الميناء البري بالفاشر بكثافة حتى أصبح عبارة عن بركة للمياه الراكدة والأوساخ مما تسبب في اعاقة حركة المسافرين.