زالنجي – دارفور24

نفت حركة تحرير السودان – برئاسة عبدالواحد نور – صحة الانباء التي جاءت على بيان بعثة يوناميد مساء الخميس عن وصول فريق منها وموظفين من الفريق القطري الانساني الى منطقة الانزلاق الجبلي بقريتي ترباء وتوقولي.

وكانت يوناميد نشرت بياناً مساء الخميس قالت فيه ان فريقاً مشتركاً من البعثة والفريق القُطري الانساني زاروا قريتي ترباء وتوقولي لتقييم احتاجات المتضررين من الانزلاق الجبلي وتقديم بعض المساعدات غير الغذائية.

وأصدرت الحركة بياناً اطلعت عليه دارفور24 ورد فيه ” ان بعثة اليوناميد لم تصل إلي مناطق ترباء وتوقلي المنكوبة حتي الآن وما رشح من أخبار مجرد أكاذيب لا علاقة لها بالصحة “.

وكشف البيان عن اتصالات أجريت  بين الحركة وبعثة اليوناميد للاتفاق والتنسيق حول وصول البعثة للمناطق المنكوبة .

وبحسبه، فان فريق البعثة طلب الوصول  عبر مروحية  قبل ان يعدلوا الى المجئ بالسيارات مما جعل الحركة توضح للفريق الزائر خط سير يجب سلكه ، بيد ان الفريق الأممي زار مناطق سيطرة الحكومة وأصدر بياناً قال فيه انه زار منطقة الانزلاق الجبلي التي تسيطر عليها الحركة.

وعدت الحركة استصحاب يوناميد معتمد شرق جبل مرة عبد الرؤوف محمد عبد الله في رحلتها للمناطق التي زارتها اخلالاً باتفاقها مع الحركة بعدم اصطحاب أي من منسوبي نظام الخرطوم بالدخول إلي المناطق المحررة ،وحذرت مما اعتبرته  عملاً جاسوسيا قالت انها ستواجهه  بلاهوادة.