منحت بعثة حفظ السلام بدارفور اليوناميد “الثلاثاء” قوات الشرطة في ولايات دارفور 35 سيارة رباعية الدفع و123 حاوية بحرية بالاضافة إلى كميات مقدرة من المعدات المكتبية دعما لحفظ الأمن والاستقرار بدارفور.

وتجئ هذه الخطوة في إطار الخروج الممرحل لبعثة اليوناميد من دارفور حيث جرت عملية المنح وتسليم الآليات في احتفائية نظمت برئاسة البعثة في الفاشر شمال دارفور حضرها لفيف من القيادات.

ووقع على وثيقة التسليم والتسلم عن جانب البعثة مفوضة شرطة اليوناميد، بريسيلا ماكوتوسي، فيما وقع عن جانب الحكومة ممثل الشرطة السودانية مدير إدارة التعاون الدولي، العميد عماد الدين خلف الله.

وقالت ماكوتوسي في كلمتها امام الحضور إن الخطوة تجئ في إطار مساعدة الشرطة المحلية لدعم عملية السلام في دارفور، موضحة أنها تتماشى تماما مع التفويض الممنوح لليوناميد ومع مذكرة التفاهم الموقعة مؤخراً بين الشرطة والبعثة المشتركة.

وأكدت مواصلة دعم اليوناميد لمسألة العدالة والعدالة الجنائية في دارفور، وأضافت “الشرطة تسلمت الثلاثاء عدد 39 سيارة رباعية الدفع و123 حاوية بحرية بجانب معدات أخرى تخصص لخدمة المجتمع في دارفور”.

وناشدت المسؤول الاممية قيادات الشرطة بأهمية الاستخدام الأمثل للمعدات التي تسلموها لمصلحة المجتمع لا للأفراد والجماعات.

فيما أعرب ممثل والي الولاية وزير التربية والتوجيه، عبدالله موسى فضة، عن امتنانه للجهود التي بذلت من اليوناميد في دعم عملية السلام، وقال إن دارفور تشهد حالة من التعافي والأمن والاستقرار بفضل الجهود التي بذلت من القوات النظامية وبعثة اليوناميد.