فشلت أسرة تقيم في محلية الفردوس بشرق دارفور في ترحيل ابنها المريض لمستشفى الضعين عقب تحويله من مستشفى الفردوس بسبب إرتفاع قيمة تذاكر المواصلات بين المدينتين.

ويشتكي المواطنون في ولاية شرق دارفور من إرتفاع كبير في أسعار تذاكر المواصلات بين مدينة الضعين عاصمة الولاية والمحليات حيث وصلت قيمة التذكرة من محلية الفردوس ـ الضعين إلى (400) جنيه بدلاً عن (200) جنيه، والتذكرة من أبي جابرة والي الضعين (1000) جنيه في حين كانت بـ (500) وشملت الزيادة جميع تذاكر المواصلات بين رئاسة الولاية والمحليات.

وقال موسى حامد أبكر لـ “دارفور 24” إن ارتباط الناس بعاصمة الولاية كبير، مضيفاً “تم تحويل مريض لمستشفى الضعين من مركز صحي الفردوس التابع للتأمين الصحي ولكن أسرته عندما حضرت لمحطة المواصلات اكتشفت انها تحتاج لأكثر من 1600 جنيه ترحيل المريض ومرافقين علاوة على تكاليف الفحص والدواء، لجهة أن حالة تستدعي أكثر من مرافق”.

واضطرت الأسرة الى تأجيل السفر لوقت لاحق بالرغم من حالة المريض المتأخرة. وتابع “استغل أصحاب المركبات السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت الولاية في رفع قيمة التذاكر لدرجة كبيرة”.

وناشد السلطات بالتدخل لمعالجة هذه المشكلة واعتبرها مفتعلة لجهة أن أسعار الوقود ثابتة والوقود متوفر في الولاية، مردفاً “نحن نقدر صعوبة السفر في فصل الخريف بيد أن الارتفاع كان كبير وضاعف من معاناة المواطنين في الغلاء الفاحش الأسعار”.