أصيبت وزيرة الشباب والرياضة السودانية، ولاء البوشي، بفايروس كورونا، كما أصاب الفايروس الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار، عبد المحمود أبوه.

وفتحت إصابة “البوشي وابوه” بكورونا الباب نحو مزيدا من الإصابات وسط المسؤليين بالحكومة السودانية والقيادات الدينية والسياسية بهيئة شؤون الأنصار وحزب الأمة القومي، باعتبار ان المصابان خالطا آخرين من المسؤلين.

ونشرت ولاء البوشي على صفحتها بالفيس بوك “تأكدت إصابتي بفيروس كورونا، سألتزم بالإجراءات الصحية اللازمة، كما قمت بإبلاغ من قابلني الفترة الفائتة للإلتزام بالحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوما”.

ودعت البوشي الى الإلتزام بموجهات وزارة الصحة والحرص على تجنب التجمعات، لجهة أن لإنتشار المجتمعي يتطلب المزيد من الإجراءات الوقائية.

وفي أعقاب إعلان إصابة البوشي بكورونا دخل عضوي مجلس السيادة، محمد الفكي سليمان، وحسن شيخ إدريس، الحجر الصحي بسبب مخالطتهما وزيرة الشباب والرياضة، خلال رحلة عمل مشتركة في ولايات القضارف وكسلا والجزيرة.

وبإصابة البوشي يكون إثنين من الوزراء بالحكومة السودانية الانتقالية قد تأكد إصابتهما بكورونا، حيث أعلن وزير الدولة في وزارة النقل والبنى التحتيّة، هاشم ابن عوف، في وقت سابق إصابته بفيروس كوفيد- 19.

إلى ذلك أعلن عبد المحمود أبو إبراهيم، الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار، إصابته بفايروس كورونا المستجد، وفقما كتبه على صفحته بالفيس بوك.

وأضاف “أعتذر لكل من قابلته من يوم ٢٦ رمضان وحتى يوم العيد فقد ثبت أني أصبت بفيروس كورونا وأنا أجهل ذلك، كل أملي ألا أكون قد نقلت الفيروس لأحد من الناس، فهذا يؤلمني أكثر من إصابتي”.