نيالا- دارفور24

تعرضت عدد من السيارات الترحيلات الى عمليات نهب مسلح من قبل مجموعة مسلحة تتكون من اربعة اشخاص في الطريق الرباط بين منطقتي “جبرة وكدينير” بشرق جبل مرة.

وقال احد ضحايا عمليات النهب الطبيب ابوبكر محمد ادم لدارفور24 ان مجموعة مكونة من اربعة مسلحين احدهم يرتدي زياً عسكرياً ظلت مرابطة في المنطقة بين “جبرة وكدينير” بشرق جبل مرة على بعد 20 كيلو متر من مدينة مرشينح طيلة يوم امس الاثنين ومارست عمليات نهب لكل السيارات التي مرت بالطريق، واوضح انهم كانوا يستغلون سيارة دفع رباعي “تيوتا” في طريق عودتهم من جبرة الى نيالا وفي المنطقة بين “جبرة وكدينير” اعترضت طريقهم المجموعة المسلحة واطلقت عليهم وابل من الرصاص دون ان يصاب احد من الركاب لكنه اجبر السائق على ايقاف العربة.

وابلغت مصادر من المنطقة ان الطريق الرابط بين مدينة مرشينج ومناطق شرق شمال مرة يشهد عمليات نهب واسعة عانى منها سكان المنطقة كثيراً، وشكوا من الطريق ظل يهدد ارواح المسافرين باستمرار.

واشار الى المسلحين مارسوا ابشع انواع الارهاب وخلق الرعب في نفوس الركاب تهديداً بالسلاح واجبروهم على الاستلقاء على الارض قبل ان يقوموا بتفتيشهم وسلب كل ما يمتلكون من مبالغ مالية وهواتف جوالة، وابان ان الممتلكات التي تم نهبها بلغت نحو “40” ألف جنيه بالإضافة “13” هاتف.

وذكر ان المجموعة اعترضت طريق سيارتين قبل سيارتهم واصابت احد الركاب بجروح واشار الى انه بحسب المعلومات التي تحصلوا عليها في الطريق ان المسلحين نهبوا ركاب السيارتين كذلك.

وابان ان المسلحين اتجهوا جنوباً عقب تنفيذ عملية النهب المسلح، واشار الى ان ركاب السيارة وصلوا بعد ذلك الى مقر قوات الاحتياطي المركزي القريب من موقع الحادث وطلبوا منها ملاحقة المجموعة لكن القوات ابلغتهم ان موقع الحادث خارج نطاق مسئوليتها، مبيناً انهم اضطروا الى فتح البلاغ بمدينة نيالا عاصمة الولاية.