الجنينة- دارفور24

ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى في الاشتباكات المسلحة التي تشهدها مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور بين المساليت والعرب، على خلفية مقتل احد الشباب من القبائل العربية بالقرب من معسكر “كريندينق” للنازحين الى 5 قتيل و8 جريح.

ونقل مراسل دارفور24 عن شهود عيان وفاة بعض الجرحى بعد نقلهم الى المستشفى بسبب عدم وجود الكوادر الطبية بعد هروبهم من المستشفى جراء ارتفاع وتيرة الاشتباكات المسلحة بين الاطراف المتقاتلة.
وشهدت مدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور توترات قبلية تفجرت مساء أمس الأحد الى قتال مسلح استمر حتى صباح اليوم الاثنين، حيث تم حرق اجزاء واسعة من معسكر “كريندينق” للنازحين، فيما لازالت اصوات الاعيرة النارية تسمع في انحاء متفرقة من مدينة الجنينة، وألسن اللهب والدخان تشاهد في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة، في الاثناء اغلقت كل المؤسسات الحكومية والمدارس والاسواق، وخلت طرقات المدينة الآن تماماً من المارة ما عدا السيارات العسكرية التي تجوب الشوارع.
وذكر شهود العيان ان اهالي القتلى من طرف العرب حملوا جثث قتلاهم في موكب وتوجهوا الى أمانة حكومة الولاية، وابانوا ان الموكب يحمل عدد من المطالبة لحكومة الولاية ابرزها نقل معسكر “كريندينق” للنازحين الى موقع آخر والقبض على المتورطين في حادثة القتل خلال 24 ساعة.
وقال الشهود ان اهالي القتلى بمشرحة مستشفى الجنينة قاموا بطرد مدير شرطة الولاية عندما دخل المشرحة للوقوف على الجثث، اعتراضاً على البيان الذي اصدرته شرطة الولاية والذي اشار الى ان حادثة القتل الاولى كانت بسبب مشاجرة في احدي اندية المشاهدة، بينما رفض الاهالي رواية الشرطة وطالبوا مدير الشرطة بتعديل البيان.