نيالا- دارفور24

ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم على قرية “دواني” بالقرب من منطقة حجير تونو 33 كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور الى 9 قتيل وعدد غير محصور من الجرحى وصل عدد منهم الى مستشفى نيالا التعليمي.

وبحسب مصدر طبي من مستشفي نيالا التعليمي فان عدد القتلى في الحادثة ارتفع الى “9” قتيل، بينما ذكر والي الولاية اللواء هاشم خالد- في تصريحات صحفية- ان عدد القتلى بلغ “6” قتيل، وابان القوات التي دفعت بها الحكومة لموقع الحادث عثرت على 4 جثث في ملقاة في وادٍ قريب من المنطقة، في وقت تواصل فيه بحثها احتمال وجود جثث اخرى.

وشهدت قرية “دواني” القريبة من منطقة “حجير تونو” مساء الاحد بحسب شهود عيان اشتباك بالسكاكين بين احد الرعاة وصاحب مزرعة، عندما رفض الاخير دخول مواشي في مزرعته الشتوية، فسدد كل منهما طعنات للآخر اودت بحياة الراعي وسلم القاتل نفسه الى شرطة المنطقة، وتم اسعافه الى مستشفى مدينة نيالا.

وقال الشهود أن مجموعة من الرعاة هاجمت القرية بعد ذلك وقتلوا عدداً من المواطنين واحرقوا المنازل ونهبوا الممتلكات.

ويشهد مستشفى نيالا التعليمي في هذه اللحظات تدافعاً لأهالي القتلى والجرحى، وقال احد الاهالي لدارفور24 انهم سيحملون جثث قتلاهم الى أمانة حكومة الولاية قبل مواراتها الثرى لمطالبة الحكومة بالقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة وتوفير الحماية اللازمة لسكان المنطقة.