الفاشر- دارفور24

قتل ضابط شرطة برتبة ملازم اول وسائق السيارة التي كانا يستقلانها اليوم “الاثنين” اثر تعرضهما لحادث نهب مسلح علي طريق الانقاذ الغربي بالقرب من مدينة “بارا” بولاية شمال كردفان.

ووقع الحادثة اثناء تحرك الملازم اول شرطة “محمد المصطفى عبد الرحمن” من الخرطوم في طريقه الى عاصمة ولاية شمال دارفور مدينة الفاشر، عبر شاحنة “دفار” وعند اقترابهما من مدينة “بارا” على بعد “6” كيلو مترات تعرضا لاطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة ما ادى الى وفاتهما.

وقال مسئول رفيع بشرطة شمال دارفور فضل عدم ذكر اسمه لدارفور 24 ان شرطة الولاية إحتسبت اليوم الاثنين الملازم اول شرطة سجل المدني “مركز تسجيل الفاشر” محمد المصطفي عبدالرحمن حيث كان في طريق عودته من الخرطوم الي حاضرة الولاية علي متن شاحنة تجارية “دفار” وأبان ان الشاحنة تعرضت لاطلاق نار كثيف من قبل مسلحين مجهولين علي بعد “6” كيلو متر قرب مدينة “بارا” مما اسفر عن مقتل الشرطي وسائق العربة.

واوضح ان التحريات لاتزال مستمرة بالتنسيق والتعاون مع شرطة ولاية شمال كردفان للوصول الي الجناة وتقديمهم للعدالة.

فيما قال احد ذوي الضابط المتوفي يدعي غبش في اتصال هاتفي مع دارفور24 ان المجموعة المسلحة التي قتلت ابن عمه تتكون من ثلاثة افراد وكانت تستقل سيارة ماركة بوكس “تايوتا” وذكر ان عدداً كبيراً من اقاربه في محلية الكومة شرق مدينة الفاشر سارعوا الى موقع الحادث عقب سماعهم الخبر.

ولم تصدر الشرطة السودانية بياناً رسمياً لتوضح فيه ملابسات الحادث وتكشف فيه هوية الجناة، إذ تعتبر الحادثة هي الاولي من نوعها منذ سنوات بطريق الانقاذ الغربي.