الجنينة- دارفور24
قتل 5 أشخاص وجرح العشرات في تجدد للقتال قبلي- الاربعاء- بين القبائل العربية وقبيلة المساليت في منطقة “قيلو” بولاية غرب دارفور، وأسفر القتال عن لجوء اكثر من 100 اسرة الي دولة تشاد.
وقال بيان صادر عن لجان مقاومة وحدة تندلتي الادارية إن عدد ضحايا القتال الذي تشهده مناطق “قيلو، وتندلتي” شمال مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور بلغ 5 قتيل وعشرات الجرحى.
واضاف البيان ان هنالك حالات نهب وحرق للمنازل وسط انقطاع تام لشبكات الإتصالات، وذكر ان القتال أجبر عدداً كبيراً من الاسر على اللجوء الي دولة تشاد.
واتهم البيان القوات المسلحة بالقصور في أداء واجبها تجاه حماية المدنين بحجة عدم منحهم الصلاحيات، وطالب بتجريد السلاح من ايدي المليشيات وحصره في ايدي القوات النظامية ومحاسبة جميع المتفلتين والمجرمين الذين ادمنوا ارتكاب الجرائم، وأشار الي ضرورة فرض هيبة الدولة واعطاء الصلاحيات للقوات النظامية باستخدام القوة.
وقال احد قيادات منطقة “قيلو” كمال الدين الزين لدارفور24 ان ان الاحداث التي تشهدها منطقتي “قيلو وتندلتي” اجبرت اكثر من 100 اسرة الي اللجوء الي دولة تشاد، واضاف ما زالت المنطقة تشهد حشود وتجمعات قبلية وان كثيراً من المواطنين فروا من منازلهم.