قتل النازح علي آدم على 33 عاما (الثلاثاء) بعيار ناري أطلقه عليه ثلاثة مسلحين ملثمين بالقرب من منطقة (فولوا) للتنقيب الأهلي عن الذهب 15 كلم شمال رئاسة محلية كتم بشمال دارفور.

وأبلغ أحد ذوي القتيل يدعي سليمان عبد الله علي في اتصال هاتفي مع “دارفور24” أن الفقيد من سكان معسكر كساب للنازحين شرق مدينة كتم. وأضاف حيثيات الواقعة يعود إلى أن ثلاثة من رعاة الإبل المسلحون قدموا إلى منطقة التنقيب الأهلي عن الذهب (فولوا) نهار اليوم وذلك عندما كان الفقيد برفقه ثلاثة من رفقائه يباشرون عمليات البحث عن الذهب.

وأوضح أن المسلحين حاول نهب أجهزتهم الحديثة الخاصة بالكشف عن الذهب تحت تهديد السلاح وفي أثناء مقاومتهم أطلق أحد المسلحين النار مما أدى إلى مقتل النازح في الحال فيما أصيب أحد الجناة بطعنة سكين وذكر أن المسلحين لاذوا بالفرار فور ارتكابهم للجريمة في الاتجاه الشمالي من المنطقة وان أهالي المعسكر ابلغوا بعثة اليوناميد بالحادثة كما قاموا بتدوين بلاغ لدي شرطة محلية كتم بالواقعة.

وشهدت محلية كتم في الآونة عدة أحداث مؤسفة آخرها مصرع 9 أشخاص وأصابه 14 آخرين في وحدة فتابرنو الإدارية بجانب إحراق مقر الشرطة وعدد 14 سيارة حكومية بمدينة كتم