نيالا- دارفور24
اعلنت ادارة قبيلة المساليت بمحلية  قريضة 85 كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور عن مبادرة للتواصل والتآخي بينها والقبائل التي تقطن محليات الجوار.
وقال وكيل ملك المساليت “عادل حسن يعقوب” لدارفور24 أن المبادرة تشتمل على زيارات يقوم بها وفد من قبيلة المساليت الى ديار القبائل المجاورة لمحلية قريضة، وذكر ان الوفد يتكون من زعماء القبيلة وممثلي الشباب والمرأة بالقبيلة اضافة الى ناشطي القبيلة بمنظمات المجتمع المدني.
وأوضح أن الهدف من المبادرة هو بناء ميثاق بين القبائل لمحاربة الظواهر السالبة والمتفلتين ورأب الصدع بين القبائل التي وقعت بينها نزاعات في الفترة الماضية.
ولفت إلى أن بداية المبادرة ستكون يوم غدٍ الأحد بزيارة قبيلة الهبانية بمحلية برام، ومن ثم يغادر الوفد الى مدينتي الضعين وعديلة بشرق دارفور، قبل أن يعود مجدداً الى قبائل الداجو والبيقو والبرقد والفور ورزيقات “أم ضواً بان” بجنوب دارفور.
وأضاف: ختام المبادرة سيكون بزيارة قبيلة الفلاتة التي بينها والمساليت نزاعات دموية خلال السنوات الماضية. ووفقا لوكيل الملك فإن حكومة الولاية قدمت دعماً لوفد القبيلة ليتمكن من تنفيذ المبادرة وانجاحها.
وشهدت المناطق الجنوبية من ولاية جنوب دارفور صراعات دامية بين القبائل راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى، وعقدت عدة مصالحات لاحتوائها لكنها تنهار بسبب السرقات المتكررة للمواشي والإعتداءات المتبادلة بين مسلحي القبائل.