الفاشر- دارفور24
لقي 11 شخص مصرعهم واصيب آخرون وحرقت عددٌ من القرى في مواجهات مسلحة مستمرة منذ أمس الاثنين شمال مدينة كتم بولاية شمال دارفور.

 

وتعود تفاصيل الاحداث الى مقتل شخصين من الرحل كانا يستقلان دراجة نارية بواسطة مجهولين بالقرب من قرية غرير شمال مدينة كتم، وأفادت مصادر دارفور24 بأنه على خلفية هذا الحادث شن أهالي القتيلين هجوماً على القرى المجاورة ما أدى الى مقتل 9 أشخاص واصابة آخرين.

 

وقالت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بدارفور ان الهجوم أسفر عن مقتل 8 أشخاص وأختطاف 9 آخرين واصابة عدد غير معلوم بجروح، اضافة الى حرق قرى “سنانة، كورنقا، ام كتيرة، حلة الفكي، أبو جعاب”

 

وذكرت المنسقية في بيان اطلعت عليه دارفور24 ان المهاجمين يستغلون 27 سيارة دفع رباعي الى جانب عشرات الدراجات النارية “مواتر”

 

وقال مسئول الوحدة الأمنية بأمانة حكومة شمال دارفور فرح أبكر لدارفور24 ان الأحداث خلفت 6 قتلى حسب البلاغات الرسمية، وأوضح أن حكومة الولاية أرسلت قوة عسكرية للفصل بين الطرفين.

 

وقالت حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي ان من بين القتلى أفراد يتبعون لها كانوا فى أذونات رسمية، وذكرت ان أربعة من الجرحى تم قتلهم أثناء اسعافهم الى مدينة كتم.

 

وطالبت الحركة لجنة الأمن بالقاء القبض على الجناة وتفريق الحشود المسلحة في المنطقة.