الضعين-دارفور24

عاد الهدوء الى مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور عصر اليوم -الخميس – بعد أن شهدت اطلاق نار كثيف من قوات الدعم السريع.

وقال مراسل دارفور24 ان قوة من القوات المسلحة من قيادة الفرقة 20مشاة بمدينة الضعين تحركت على متن 15عربة مقاتلة ودبابة، تجاه وسط المدنية.
وأضاف ان قوات الدعم السريع إطلق رصاص بصورة كثيف عقب تحرك قوة من الجيش دون تنسيق مسبق ، ما اعتبروه خرقاً لاتفاق بين الطرفين بواسطة الادارة الأهلية يقضي بعدم خروج أي من القوتين من مقارها الى داخل المدينة .

و وأوضح مراسل الصحيفة بفضل تدخل عاجل بين الطرفين من ناظر عموم الزريقات محمود موسى مادبو والشباب والأعيان، عاد الهدوء الى المدينة وتعهد الطرفان بعدم تنفيذ أي هجوم على الآخر.

وبحسب شاهد عيان بابكر صلوحة لدارفور24 أن أسباب توتر الاوضاع في المدينة تعود الى خروج قوة من القوات المسلحة من قيادة 20مشاة على متن دبابة وعدد 15من العربات المقالة كانت تسير نحو وسط المدينة، قبل أن تعلن قيادة القوات المسلحة بالضعين ان قواتها متحركة بهدف سحب رواتب ضباط وجنود الفرقة 20 بمدينة الضعين من بنك السودان فرع الضعين .

وأبدى عدد من المواطنين تحدثوا لدارفور24 تخوفاً من اعادة التواترات صباح الغد لوجود عدد كبير من المسلحين خارج القوتين تنتظر زعزعة الأمن بالمدينة، لنهب السوق.

وتعد مدينة الضعين هي المدينة الوحيدة في اقليم دارفور لم تشهد حرب بين القوات المسلحة والدعم السريع نزولاً لرغبة قيادات أهلية من قبائل شرق دارفور بزعامة ناظر الرزيقات بعدم الدخول في حرب لتجنب المدينة عمليات النهب والسلب .