بحث رئيس مفوضية السلام بالسودان، د. سليمان الدبيلو، مع رئيس المبعوث المشترك للامم المتحدة والاتحاد الافريقي، جيرمايا ماما بولو، عملية السلام الجارية في جوبا والترتيبات المتعلقة بالتفاوض بين الحكومة والحركات المسلحة.

وإلتقى الدبيلو وهو عضو وفد الحكومة لمفاوضات السلام بجوبا بمقر أقامته بفندق براميد، برئيس البعثة المشتركة للاتحاد الافريقى والأمم المتحدة في دارفور، يوناميد، جيرمايا كنقسلي ماما بولو.

وقال الدبيلو في تصريح صحفي عقب اللقاء إن الاتحاد الافريقي عرض دعمه للعملية السلمية الجارية في جوبا، ومن المتوقع أن يكون له ممثل دائم في جوبا لمتابعة سير المفاوضات وإمكانية دعمها.

وأعلن أنه سيتحدث مستقبلاً مع الاتحاد الافريقي عن شكل الدعم الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد الافريقي للمفاوضات بين الحكومة الانتقالية والحركات المسلحة في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

من جهته قال المسؤول الأممي إنه جاء إلى جوبا يحمل رسالة من رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فكي، لكل أطراف عملية السلام السودانية، مفادها أن الاتحاد الافريقي على أتم الاستعداد لدعم المحادثات السودانية بالتشاور مع الأطراف حول صور الدعم والدور الذي يمكن أن يقوم به الاتحاد الافريقي لإنجاح عملية السلام في السودان، مؤكدا أن الاتحاد الافريقي سوف يستجيب لكل طلبات الدعم التي تتقدم بها الأطراف.