الفاشر ــ دارفور24

قال شهود عيان إن اشتباكات دارت، السبت، بين قوات الدعم السريع وقوات تابعة للقوة المشتركة للحركات المسلحة، في بلدة أم مراحيك التي تبعد 40 كيلو متر من الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

ووقعت الاشتباكات بعد عثور مواطنون على جثث 5 أفراد من أبناء الرُحل في مقبرة جماعية في أم مراحيك الواقعة في الريق الرابط بين الفاشر ومدينة مليط التي سيطرت عليها الدعم السريع مؤخرًا.

وقال أقارب أحد الضحايا، لـ “دارفور”، إنهم عثروا على جثث 5 من أبنائهم المفقودين منذ أربعة أيام في مقبرة جماعية وعليها آثار إطلاق نار.

وأشار إلى أن القتلى كانوا في طريقهم إلى مدينة كُتم 136 كيلو متر شمال غرب الفاشر، على متن سيارة تحمل بضائع تجارية.

وأفاد بأن مواطني أم مراحيك أبلغوا أقارب الضحايا بأن عناصر حركة مسلحة اعترضت طريقهم وأطلقت النار عليهم وجرى دفنهم في مقبرة جماعية.

وقالت مصادر لـ “دارفور24″، بأن فزع أهلي يتكون من مسلحين تحركوا إلى موقع الحادث.

وتحدث شهود عيان من أم مراحيك، لـ “دارفور24″، عن وقوع معركة شرسة بين قوة تابعة للقوة المشتركة للحركات المسلحة تقيم معسكرًا بالمنطقة مع قوات الدعم السريع.

وأشاروا إلى أن القوة المشتركة انسحبت من المنطقة إلى تخوم محلية كورنوي شمال غرب أم مراحيك، لتقوم بعد ذلك القوة المهاجمة بحرق 30 منزلًا على الأقل.

وقال آدم المهدي أبكر، أحد سكان أم مراحيك لـ “دارفور” إن قوات الدعم السريع اعتقلت 37 شخصًا بينهم قيادات الإدارة الأهلية بمنطقة أم مراحيك وسولي المجاورة، حيث نقلتهم إلى مليط.

وشهدت مليط والفاشر، في الأسبوع السابق، مواجهات بين قوات الدعم السريع وقوة الحركات المسلحة المساندة للجيش.