عديلة- دارفور24

وقعت- الاربعاء- اشتباكات مسلحة بين قوة من الدعم السريع ومواطنين بمحلية عديلة بشرق دارفور رفضوا دخول القوة التي وصلت الى المنطقة قبل يومين قادمة من العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لدارفور24 من مدينتي عديلة وابوكارنكا فان افراد من القوة المنسحبة من الخرطوم قرروا زيارة ذويهم في مدينة عديلة الأمر الذي رفضه سكان محليون ما ادى الى وقوع اشتباكات بين الطرفين.

 

وانتشرت معلومات في وسائل الاعلام تفيد بأن قوة من الدعم السريع من ابناء قبيلة المعاليا انسحبت من الميدان في الخرطوم الى مسقط رأسهم في مدينة عديلة، لكن بحسب متابعات دارفور24 فإن القوة عادت الى المنطقة بتوجيهات من قيادة الدعم السريع.

 

وقال أحد قادة المنطقة المهندس طارق مرسال ضو النور لدارفور24 إن وصول القوة ليس كما يشاع بأنها عادت بسبب خلافات وتميز عنصري داخل مؤسسة الدعم السريع، وانما تأكد لهم بأنها قوة تتبع للدعم السريع في جاءت في مامورية رسمية بعلم وأمر قيادتها العليا.

 

بينما أوضح أحد شباب المنطقة ان المواجهات وقعت بين أبناء مدينة عديلة، وأضاف: أن مجموعة من الشباب ليس لهم انتماء عسكري رفضوا دخول القوة القادمة من الخرطوم فدخلوا في اشتباكات ادت الى اصابة اثنين بجروح. وهم أيوب بليلة وصندوق عبد الرحمن.

 

وبحسب المصادر من عديلة ان القوات القادمة من الخرطوم بقيادة مقدم وقوامها “14” عربة لاندكروزر قتالية، و6 سيارات بوكس، وأن الإدارة الأهلية لقبيلة المعاليا رفضت دخول العربات المسلحة إلى المدينة، واقترحت انشاء معسكر لتخزين المركبات القتالية خارج المدينة.