الخرطوم:دارفور24: أعلنت الرئاسة السودانية،الأحد، عقد ملتقاً أمنياً في مارس المقبل، في منطقة نيرتتي في جبل مرة ولاية وسط دارفور بمشاركة لجان أمن ولايات دارفور الخمس بمشاركة نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، لمناقشة القضايا الامنية والاثار الايجابية لعملية جمع السلاح في المنطقة.

وقال والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم، لدى لقائه نائب الرئيس السوداني، بالقصر الرئاسي، ،أنه قدم تقريراً مفصلاً لنائب الرئيس، حول بعض الظواهر السالبة التي ظهرت عقب عملية جمع السلاح في محلية غرب جبل مرة، بإقليم دارفور، وتقريراً عن الأحداث الأخيرة التي قام بها المتمردون بجبل مرة واعتداءاتهم على بعض الرعاة في محلية غرب جبل مرة.

واشار عبد الحكم في تصريحات صحافية، الى انه أطلع نائب الرئيس ، رئيس اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة على مراحل عملية جمع السلاح و التطورات التي أحدثت الحراك الإيجابي على أمن واستقرار المواطن بولاية وسط دارفور.

وأبان الشرتاي أن نائب رئيس الجمهورية قرر أن يكون هناك ملتقى أمنيا في مارس المقبل بمشاركة لجان أمن ولايات جنوب وشمال ووسط دارفور وبتشريف نائب رئيس الجمهورية ، ينعقد بمنطقة نيرتتي لمناقشة القضايا الأمنية والآثار الإيجابية التي حققتها عملية جمع السلاح في المنطقة.