وصل الخرطوم الاثنين وفد اميركي ضمن زيارة تشمل دولتي مصر واثيوبيا، بغرض التعرف على مواقف الدول الثلاث حيال قضية “سد النهضة” لأجل تكوين نظرة محايدة وتقديم المساعدات للوصول إلى اتفاق حول الأزمة.

وقال المتحدث باسم الخارجية بالانابة، جعفر سومي توتو، في بيان إن زيارة الوفد الأمريكي للخرطوم تمتد ليومين يلتقي خلالها بعدد من المسئولين في الحكومة، حيث بدأ الوفد الاميركي لقاءاته بوكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم.

وأوضح بيان المتحدث باسم الخارجية، الذي تلقاه (دارفور 24) أن الزيارة التي تشمل السودان، مصر واثيوبيا بغرض التعرف على مواقف الدول الثلاث حيال قضية سد النهضة من أجل تكوين نظرة محايدة تسهم في تقديم مساعدات تؤدي الى خلق أرضية مشتركة تساعد على الوصول إلى تفاهمات وحلول ترضي الأطراف.

وأشار إلى أن وكيل الخارجية أكد خلال لقائه الوفد الاميركي، على موقف السودان الثابت ازاء مواصلة الحوار مع الجانب الأمريكي للوصول الى مرحلة التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين.

كما جدد التأكيد على موقف السودان الداعم للحوار البناء بين الدول الثلاث بغرض الوصول الى التفاهمات المطلوبة بشأن قضية سد النهضة، مؤكداً على أن التوافق بين الدول الثلاث سينعكس ايجابا على عملية الاستقرار في المنطقة.