نيالا ــ دارفور 24

استقبل مطار نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، الثلاثاء، أول طائرة شحن جوي قادمة مباشرة من مطار الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة بعد توقف دام أكثر من (١٠) سنوات بسبب الاضطرابات الامنية بدارفور.

وقال والي الولاية، آدم الفكي، في تصريحات صحفية، إن استئناف رحلات طائرة الشحن الجوي الى نيالا جاء بعد سلسلة حوارات قادتها حكومة الولاية مع الهيئة العامة للجمارك وغرفة الموردين، مضيفاً “تكللت الحوارات باستئناف الرحلات الجوية من الشارقة ودبي إلى نيالا”.

وأوضح أن استئناف الرحلات يعد مرحلة مهمة تدل على استقرار الوضع الأمني بالولاية وان نيالا بدأت تتعافى وتعود كما كانت في السابق.

وأشار الوالي إلى أن حكومة الولاية تخطط الآن لاستقبال حاويات البضائع من بورتسودان الى نيالا مباشرة عقب اكتمال الميناء الجاف بالولاية الذي تبلغ مساحته (٢) مليون متر مربع وبه خط للسكة الحديد، مشيرا الى ان العمل فيه قطع شوطا بعيداً حتى تصبح مدينة نيالا مركزاً تجارياً يطل عبره السودان الى الجوار الافريقي.

من جهته كشف مدير ادارة الجمارك بالولاية، العقيد شرطة عبدالمنعم سليمان، ان الطائرة تحمل بضائع مختلفة وان استئناف نشاطها سيساعد على توفير السلع الضرورية للمواطن وبأسعار مناسبة فضلاً عن انها توفر فرص عمل وتساعد على انتعاش الاسواق بتصدير منتجات الولاية عبر هذه الطائرات.