الخرطوم ــ دارفور 24

أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية بالسودان “أوتشا”، أن مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين الحكومية دعمت حوالي 1,500 لاجئ من دولة جنوب السودان، للانتقال إلى معسكر “بِليل” للنازحين في ولاية جنوب دارفور.

ويعيش حالياً في معسكر “بليل” ما يقدر بـعدد 3,500 لاجئ من دولة جنوب السودان، كانوا قد استقروا في وقت سابق على أراض مملوكة ملكية خاصة في نيالا وأُصدِر لهم إخطارٌ بالإخلاء من جانب السلطات المحلية في أوائل مارس الماضي.

وأكدت “أوتشا” في نشرتها الاسبوعية، الأحد، مُنِحَ اللاجئون قطع أراضٍ في معسكر “بِليل”، على ان تقدم منظمة العون الكنسي النرويجي الخدمات الصحية إلى الوافدين الجدد.

ودعت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين بحسب النتشرة التي أطلع عليها (دارفور 24) إلى عمليات التخطيط الاستشاري للعمل على استقرار اللاجئين بطريقة تحافظ على حمايتهم وكرامتهم مع معالجة هموم أصحاب الأراضي الخاصة.

ووفقاً لآخر تحديث لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين حول استجابة اللاجئين من دولة جنوب السودان في السودان، فإن هناك ما يقرب من 768,000 لاجئ من دولة جنوب السودان في السودان، مع وجود أكبر عدد منهم في ولاية الخرطوم.