ارتفع عدد ضحايا الأمطار والسيول في مدينة النهود بغرب كردفان، إلى 15 شخصاً حسب ما جرى حصرهم الأربعاء، وذلك إثر انهيارات المنازل والغرق في الخيران والحفر، بجانب وجود عشرات المفقودين.

وتجدد هطول الأمطار صباح “الأربعاء” على المدينة مما فاقم تأزم الأوضاع، بعد ان تعرضت الثلاثاء إلى أمطار غزيرة امتدت إلى نحو 6 ساعات قدرت السلطات متوسطها بـ 154 ملم، وتسبب في انهيار نحو 2500 منزلاً بالمدينة.

وحسب الاحصائية التي أعلنتها سلطات المحلية الأربعاء فإن المنازل التي انهارات كاملاً بلغت أكثر من 700 منزلاً، فيما بلغت التي انهارت جزئياً أكثر من 4 آلاف منزل.

قال مواطنون لـ (دارفور 24) الأربعاء إن مئات المتاجر والمغالق والورش والطواحين والافران انهارات تماماً بسبب السيول، كما انهارت عشرات المخازن ومحلات الإجمالي وتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية ومواد البناء.

وأكدوا نفوق أعداد كبيرة من الأغنام والمواشي، وتشهد المدينة حالياً انعدام شبه كامل للخبز وغاز الطبخ، كما تشهد ندرة في جميع السلع الاستهلاكية.

وأرجعت أسباب الفيضانات إلى تشييد الطرق الداخلية للمدينة التي تم تنفيذها بمستوى مرتفع دون مصارف، بجانب توزيع الأراضي وتشييد المباني في المصارف ومجاري ومصارف السيول.

وناشد المواطنين السلطات بضرورة توفير مواد غذائية للمتضررين، إضافة إلى غاز ومعدات الطبخ، بجانب مواد ايواء “منازل جاهزة، خيم، مشمعات، بطاطين، ملابس، ناموسيات”، علاوة على توفير سيارات نقل كبيرة لنقل المتضررين إلى أماكن مرتفعة وآمنة.