قال حزب الأمة القومي المعارض، إن جهاز الأمن السوداني منع صباح الأربعاء الأمين العام للحزب، سارة نقد الله، من السفر إلى القاهرة عبر مطار الخرطوم بغرض مراجعة الطبيب.

وتعد الحادثة هي الثانية من نوعها مع سارة نقد الله حيث منع جهاز الأمن في مايو الماضي من السفر إلى القاهرة لذات الغرض ودون إبداء أيِّ أسباب.

وقال حزب الأمة القومي في بيان الأربعاء إن نقد الله وبعد ان أنهت إجراءات سفرها تمَّ إبلاغها بأن إسمها مدروج ضمن قوائم الممنوعين من السفر.

وأوضح البيان الذي أطلعت عليه (دارفور 24) أن نقدالله منعت من السفر بعد شحن حقائبها على متن الطائرة المتجهة إلى القاهرة كما تمَّت مصادرة جواز سفرها في ذات الوقت.

وأعلن الحزب رفضه القاطع لما تعرضت له سارة نقد الله، مؤكداً على موقفه السياسي المقاوم لنظام الإنقاذ بلا هوادة والداعي لنظامٍ جديد يكفل الحريات الأساسية ويؤمِّن للشعب حياةً كريمة.

وحمل النظام جهاز أمنِه مسؤولية سلامة نقد الله جرّاء إستهدافه لها في صحتها، ومنع تلقيها العناية الطبية الضرورية الراتبة لها عند أطبائها.

واضاف “نؤكِّد بأن للحزب كامل الحق في حماية قياداته من بطش النظام وإستهداف أجهزته لها، ونجدّد مناشدتنا بضرورة تكوين هيئة لحماية السياسيين، والناشطين من تعسُّفات منع السفر”.