تعهدت بعثة حفظ السلام المشتركة في دارفور (يوناميد) بالتزامها وتعاونها مع الحكومة السودانية والشركاء والأطراف المعنية، لضمان عدم ارتداد دارفور نحو النزاع بعد خروج البعثة من السودان.

وبعث رئيس البعثة، جيريمايا مامابولو، بتهنئة للشعب السوداني والحكومة بمناسبة عيد الأضحى المبارك نيابة عن بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور.

وأعرب قائد البعثة في رسالته التي أطلعت عليها (دارفور 24) عن تفاؤله بحدوث تطورات ايجابية خلال فترة الانتقال في المساعي الجارية لإحلال السلام المستدام والأمن والتنمية في دارفور.

واضاف “يُحتفل هذا العام بعيد الأضحى ودارفور تنتقل إلى مرحلة من توطيد الاستقرار والتنمية وبينما تُقلِّص اليوناميد من أعمالها تمهيدا للخروج”.

واشار إلى أن المرحلة الحالية تمثل سانحة طيبة ليوناميد للعمل بكل جد لتحقيق السلام المستدام والتنمية لأهل دارفور بذات روح الفداء التي يرمز لها عيد الأضحى، مضيفاً “ونظل بذات الهمة بمضاعفة جهودنا لضمان وضع أهل دارفور على طريق السلام والاستقرار”.

وتابع “تظل اليوناميد ملتزمة بالتعاون مع حكومة السودان وفريق الأمم المتحدة القطري وكافة الشركاء والأطراف المعنية لضمان عدم ارتداد دارفور نحو النزاع بعد خروج البعثة من السودان”.

وقال إنه متفائل بأن الجهود المتضافرة لكل الشركاء، عند اقترانها بالنوايا الطيبة والمستوى المناسب من التصميم، يمكنها الإسهام في تحقيق السلام المستدام في دارفور وكل السودان.