نعت العمدة بإدارة الرزيقات الأهلية ورئيس محكمة الفردوس الريفية، محمود خالد محمد نور، ضابطاً بقوات الدعم السريع، بـ “الحرامي” وذلك خلال مشادة كلامية حينما حاول الضابط القبض على شخص يتهمه بالسرقة.

ونقل شاهد عيان – سعيد موسى لـ (دارفور 24) تفاصيل الواقعة التي حدثت في سوق محلية الفردوس ـ السبت ـ حيث تلاسن العمدة مع ضابط برتبة ملازم من قوات الدعم السريع، وصف خلاله العمدة الضابط بالحرامي.

ووقع التلاسن عندما أمر الضابط قوة يقودها بتنفيذ القبض على مواطن بتهمة السرقة، في حضور العمدة الذي اعترض ورفض محاولة القبض بحجة أنه يمثل النيابة بحكم موقعه رئيساً للمحكمة الريفية في المنطقة.

وأضاف شاهد العيان “في تلك اللحظة استشاط الضابط غضباً وقال للعمدة ترفض القبض على حرامي ليرد العمدة عليه بقوله “في حرامي أكبر منك” ثم انصرف الضابط برفقة جنوده.

وتشير المعلومات إلى أن الضابط كان مشهور بالسرقة وآخر مرة حكم عليه العمدة محمود خالد نفسه بالسجن ستة أشهر بعد إدانته بسرقة أبقار.

وعقب إنتهاء فترة السجن عليه انضم لقوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد حمدان “حميدتي” ليصبح ضابطاً في صفوفها.

وطبقاً لمراقبين فإن “قوات الدعم السريع” استوعبت في صفوفها المئات من الللصوص والمحاربين القبليين في دارفور، حيث تشترط توفر الشجاعة واجادة استخدام السلاح بمهارة بينما تغض النظر عن شروط الاستقامة وحسن السير.