وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، السبت إلى العاصمة الصينية “بكين” على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي خلال يومي الأثنين والثلاثاء.

ويشارك في القمة اتلتي تأتي تحت تحت شعار “التعاون المربح للجانبين .. التكاتف لبناء مجتمع أقرب لمستقبل مشترك للصين وإفريقيا” زعماء 51 دولة إفريقية.

وطبقاً لوكالة السودان للأنباء فإن الرئيس البشير سيعقد الأحد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وجلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس رأس الدولة الصيني.

كما يجري لقاءات ثنائية مع القادة الأفارقة ومديرو الشركات الصينية الكبرى ويشهد كذلك مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات للاستثمار في السودان.

ورافق البشير في زيارة إلى الصين كلا من رئيس اللجنة العليا للإشراف على علاقات السودان مع دول البريكس، د. عوض أحمد الجاز، وزير رئاسة الجمهورية، د. فضل عبد الله فضل، ووزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد.

إضافة إلى وزير الموارد المائية والري والكهرباء، معتز موسى، وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية، حاتم حسن بخيت.

وينضم للوفد بالصين كل من وزير المالية الفريق، محمد عثمان الركابي، وزير النفط والغاز، أزهري عبد القادر، وزير النقل والطرق والجسور، ود. مكاوي محمد العوض، ووزير الدولة بالخارجية، أسامة فيصل.