كتم – دارفور24

شكلت حكومة شمال دارفور لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق حول حادثة “كتم” التي أسفرت عن مقتل جندي بالدعم السريع وإصابة 7 آخرين بينهم مواطنين.

وفتح جندي يتبع للقوات المسلحة الجمعة النار على مجموعة من قوات الدعم السريع كانوا متواجدين لحظتها داخل سوق “كتم” ما تسبب في مقتل أحد الجنود في الحال وإصابة 4 آحرين كما أصيب 3 مواطنين بينهم امرأة وطفل.

وقال معتمد محلية كتم رئيس لجنة أمن المحلية،  محمد محمد أحمد الحاج، إن مطلق النار هو وكيل عريف منتصر أحمد سليمان، يتبع لقيادة اللواء ٢٢ مشاة كتم.

وأضاف “قام بإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية داخل سوق كتم وأصاب (٥) خمسة أفراد من قوات الدعم السريع وفردا تابعا لقيادة اللواء ٢٢ – كتم وثلاثة مواطنين”.

وأوضح أن الحادث ادى إلى وفاة الجندي، خالد محمد يوسف عيسى، فيما تمّ إسعاف المصابين إلى مستشفى كتم في ذات  اللحظة وتمّ إخلاؤهم لاحقا بمروحية إلى الفاشر لتلقي المزيد من العناية والرعاية الصحية.

وأكد المعتمد في تصريحات صحفية إلقاء القبض على الجاني واتخذت معه الإجراءات القانونية اللازمة، مضيفاً “تمت السيطرة على الحالة الأمنية باتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على القوات تحسبا لأي طارئ أو رد فعل”.

ووقف وفد عسكري برئاسة اللواء عصام صالح فضيل، قائد ثاني قوات الدعم السريع، والعقيد يوسف البلولة، رئيس شعبة الاستخبارات بقيادة الفرقة السادسة مشاة، على الأوضاع عقب الحادث وتفقدا القوات.

وطمأن المعتمد المواطنين باستقرار الأوضاع الأمنية بمحليةكتم بصورة كاملة، واصفاما يتم تداوله من أحاديث بانها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وتورد (دارفور 24) اسماء الضحايا المتوفي: الجندي خالد محمد يوسف، قوات الدعم السريع، بينما الجرحى والمصابون من العسكريين، هم جندي عبد السلام حسن محمد ـ جندي ابو بكر ادومة آدم اسماعيل ـ جندي عباس مهدي عباس ـ جندي أحمد موسى مصطفى.

والجرحى من المواطنين هم، الحاجة مدينة مهدي عجينة ـ دامرة سيح جنة، الطفل شرف الدين إبراهيم، ـ معسكر كساب، سجود جدو بخيت، كتم.