الضعين ــ دارفور 24

وافق معلمو مدرسة عسلاية الثانوية بنين بولاية شرق دارفور على رفع اعتصامهم عن التدريس الذي دام لمدة أسبوع، احتجاجاً على حريق أضرمه مجهولون في مكتب المعلمين بالمدرسة.

وقام مجهولون الأحد الماضي بحرق مكتب معلمي مدرسة عسلاية الثانوية بنين وأدى الحريق الى إتلاف معدات رياضية خاصة بالدورة المدرسية واستمارات الطلاب المؤهلة الى الدخول للمرحلة الثانوية وكمية من الكتب والمعدات المدرسية.

وأبلغ معلم فضل حجب اسمه (دارفور24) إن المكتب تعرض الى حريق في آخر ليل الأحد الماضي، يرجح ان تكون دوافع الجناة خلافات مع مسؤولي النشاط الطلابي.

وقال إن العلاقة بين المعلمين والطلاب طبيعية لا تشوبها أي خلافات بيد أن دوافع الأشخاص الذين قاموا بالحريق ربما تكون مرتبطة بالدورة المدرسية، مردفاً “لان كثير من الطلاب يشتكون من مسؤول النشاط الطلابي بالمحلية في اختياره لفريق كرة القدم او الطائرة”.

ويتهم بعض الطلاب مسؤول النشاط بممارسة محاباة وسط الطلاب المرشحين لختام الدورة المدرسية الولائية في الضعين والتي منها يتم اختيار ممثلي الولاية المشاركين في الدورة المدرسية رقم (28) المقامة بجنوب دارفور.

واضاف المصدر “لذلك نتوقع يكون من وراء الحريق طلاب غاضبون على مشرف النشاط الطلابي”، مردفاً “رفع الاعتصام جاء نتيجة لتدخلات ورجاءات قيادات بالمدينة تقدموا بها للمعلمين وطالبوهم برفع الاعتصام وإيقاع عقوبة يرونها مناسبة ضد أي طالب مشتبه فيه”.

واشار إلى أن المعلمين يعتبرون طلابهم الغالبية منهم مهذبون لا يمكن ان يقوموا بهذا الفعل، صحيح في عدد قليل من الطلاب شواذ من ناحية الأدب.