أعلن رئيس بعثة ولاية النيل الأزرق المشاركة في الدورة المدرسية القومية التي تبدأ فعالياتها يوم الأحد المقبل بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور أن البعثة عالقة بمدينة سنار التقاطع بسبب عدم وجود مقاعد في القطار المخصص لنقل بعثات “كسلا والجزيرة والنيل الازرق”.

وقال رئيس البعثة مبارك النور، إنهم وصلوا منذ صباح الأمس الى محطة سنار التقاطع للالتحاق بزملائهم في بعثتي كسلا والجزيرة للتوجه الى مدينة نيالا إلا أنهم تفاجأوا بنقص مقاعد القطار بنحو “85” مقعداً

وذكر ان المسئولين بالقطار أفادوهم بأنه ليس هناك مناص غير ان يسافروا معهم، حتى لو يقف بعض الطلاب على أرجلهم في القطار او يستغلوا الممرات داخل عربات القطار.

وأشار إلى أن البعثة المكونة من “265” شخصاً رفضت السفر بهذه الطريقة، خوفاً من حدوث ما وصفها بالكارثة، وأضاف “ظللنا حتى الساعة الرابعة صباحاً في نقاش مع المسئولين في القطار وفي الآخر تحرك إلى نيالا وتركنا في سنار التقاطع”.

وطالب النور الحكومة بضرورة تخصيص بصات سفرية لايصال طلاب الولاية للمشاركة في الدورة المدرسية، وتابع “لو ركبنا في هذا القطار سنصل نيالا عقب انتهاء الدورة المدرسية”، ولفت إلى ان المسافة بين مدني وسنار قطعها القطار في “8” ساعات.

وفي السياق أفاد رئيس بعثة ولاية الجزيرة، محمد الشريف، بأن عدد من عربات القطار خرجت عن القضيب بالقرب من “جبل موية” ما ادى الى توقف القطار لعدة ساعات، كما تعطل القطار مرة أخرى بعد إعادة العربات إلى القضيب وتحركه بأقل من خمس دقائق.

ووصلت الى مدينة نيالا في الساعات الاولى من صباح الأربعاء بعثة ولاية نهر النيل كأول بعثة للمشاركة في منافسات الدورة المدرسية القومية 28 ومن المتوقع إكتمال وصول البعثات الولائية لمدينة نيالا يوم السبت المقبل.