نيالا- دارفور24

استقبلت مشرحة مستشفى نيالا التعليمي بجنوب دارفور- الخميس- 10 من جثامين قتلى أحداث منطقة “حجير تونو” التي وقعت مساء الاربعاء بين فزع من قبيلة الفلاتة ومسلحين من قبيلة الرزيقات، على خلفية نهب أبقار تجارية في طريقها إلى مدينة نيالا عاصمة الولاية.

وبحسب شهود عيان فإن فزعاً مشتركاً من الأهالي والقوات الحكومية تحرك لاسترداد الأبقار المنهوبة، الى أن لحق بالجناة في منطقة “حجير تونو” 40 كيلو متر جنوبي مدينة نيالا، ودخل معهم في اشتباك مسلح أسفر عن إلقاء القبض على الجناة واسترداد الأبقار.
وذكر الشهود أن الفزع وقع في كمين مسلح أثناء عودته، ودارت معركة بين الجانبين سقط على إثرها 12 قتيل من الفزع، بينما لم ترد معلومات عن ضحايا الطرف الآخر.
 ووجدت دارفور24 صعوبة في الحصول على المعلومات الرسمية من حكومة الولاية، حيث لم يرد مدير شرطة الولاية اللواء علي حسب الرسول على اتصالات مراسل دارفور24، فيما اعتذر أمين عام الحكومة عن الادلاء بأي معلومات وطلب الاتصال بمدير الشرطة لكونه المُلِم بحيثيات الحادث.
ورصد مراسل دارفور24 تجمهر غاضب لأهالي القتلى من طرف “الفلاتة” أمام مشرحة مستشفى نيالا التعليمي قبيل أكمال اجراءات التشريح، ونقل الجثامين الى مقابر موسيه بنيالا.