كثفت القوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير الدعوات لانطلاقة موكب التنحي 24 يناير من كل مدن السودان بينما ينطلق من 17 نقطة في العاصمة الخرطوم تتجه جميعها إلى القصر.

وأوضح بيان مشترك للقوى الموقعة على اعلان الحرية والتغيير أن الموكب في جميع نقاطه ينطلق عند الواحدة ظهراً، مشيراً إلى أن نقاط الانطلاق من الخرطوم، هي بري، تقاطع سوق 4، الديم، لفة باشدار، جبرة، تقاطع البيبسي، الكلاكلة، سوق اللفة.

فيما تنطلق مواكب امدرمان من كل من الثورة، تقاطع شقلبان، ودنوباوي، ساحة مسجد ودنوباوي، محطة سنادة، عبر كوبري النيل الأبيض نحو القصر، وأمبدة، تقاطع ودالبشير.

اما مواكب الخرطوم بحري فحدد التجمع لها كل من الحلفايا، لفة الكيلو، شمبات، ميدان الرابطة، الدناقلة، ميدان عقرب، السامراب محطة اللستك، الكدرو، محطة حجازي.

كما حدد التجمع نقاطاً للتجمع في شرق النيل وهي الحاج يوسف لفة شارع 1، الردمية، اللفة، الصقعي، السوق، والجريف شرق، سوق الجريف.

وأكد التجمع في بيانه أن المواكب تلتزم السلمية مع تأكيد إلتزام تجمع المهنيين وحلفائه بالعمل السلمي في كافة خطواته الساعية للتغيير.

ودعا البيان إلى رفع اللافتات وإستخدام مكبرات الصوت والهتافات الموحدة والأعلام الوطنية تعبيراً عن وحدة الصف الوطني تجاه قضية رحيل النظام. مضيفاً “ندعو جميع الثوار إلى توثيق تاريخ ومكان الموكب في تصويرهم”.

وأكد البيان أن تجمع المهنيين سيقوم بتوفير غرف طوارىء للمصابين والجرحى، كما قام بنشر خريطة المسارات الأساسية للموكب على صفحة التجمع.