دعا تحالف “الحرية والتغيير” إلى مظاهرات اليوم الأحد تبدأ عند الساعة والسادسة والنصف مساءاً تنطلق من عدة نقاط داخل العاصمة الخرطوم على ان تلتقي في ثلاث مواكب بمدن العاصمة الثلاث.

وأثار توقيت المظاهرات جدلاً كثيفاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبر البعض ان التوقيت غير مناسب لقيام المظاهرات لتزامنه مع دخول الليل، بينما كانت أغلب الاحتجاجات السابقة تنطلق عند الواحدة ظهراً.

وقالت القوى الموقعة على “اعلان الحرية والتغيير” في بيان مشترك إن موكب 2 فبراير سينطلق من جهات متفرقة لتطويق المناطق المختلفة بشبكة بشرية تشتبك عند نقاط الالتحام.

وأضاف “لن نتراجع ولن يثنينا الرصاص ولن يكسرنا التعذيب، فدماؤنا تقتلهم وتحيينا، وفي هذا موتهم وهو حياتنا، فقد خبرنا أمرههم وكشفنا سرهم..إنهم أجبن من أن يصحَ لهم ضمير، لذلك فإنهم ميتون”.

وقال البيان إن موكب مناطق “الجرافة والحتانة” يلتقي مع موكب “الثورات” ويلتحمان مع موكب “ودنوباوي وابوروف” في اتجاه صينية أحمد شرفي، فيما ينطلق موكب من “المسالمة والعمدة الحارات” بشارع النص في اتجاه صينية أحمد شرفي.

وفي الكلالكة جنوب الخرطوم ينطلق موكب من “أبو آدم” في اتجاه سوق اللفة، كذلك موكب من “الكلاكلة القبة” في اتجاه سوق اللفة، وموكب من “الكلاكلة الوحدة” في اتجاه سوق اللفة.

ووضح البيان مواكب شرق النيل قائلاً إن موكب ينطلق من “الردمية” يلتقي مع موكب من شارع 1 يلتحمان في تقاطع شارع “الكلس”، ومنه إلى صينية مستشفى شرق النيل.

وموكب آخر من “دار السلام المغاربة والفيحاء” يتوجه إلى صينية مستشفى شرق النيل، وموكب من “أم دوم” يلتحم مع موكب “الجريف شرق” في اتجاه صينية مستشفى شرق النيل.

كما ينطلق موكب من “حلة كوكو” وامتداد “حلة كوكو” تتوجه للالتحام بموكب “الجريف شرق” وموكب “أم دوم” في صينية مستشفى شرق النيل.

ودعا البيان إلى الالتزام بالسلمية، مع تأكيد التزام تجمع المهنيين وحلفائه بالعمل السلمي في كافة خطواته الساعية للتغيير، كما دعا لرفع اللافتات واستخدام مكبرات الصوت والهتافات الموحدة والأعلام الوطنية، تعبيراً عن وحدة الصف الوطني تجاه قضية رحيل النظام.