الإثنين, أغسطس 26, 2019
أخبار

8 إصابات وسط المحتجين بسبب هجوم الدعم السريع على الاعتصام

الخرطوم ــ دارفور 24

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم الإثنين عن 8 إصابات وسط المحتجين بالرصاص الحي والعصى والدهس بإطارات السيارات بواسطة قوات الدعم السريع والشرطة.

وقالت اللجنة في تقرير عاجل بالأحداث أمام القيادة العامة حيث يعتصم الألآف إن الأحداث إشارة واضحة من قوى الثورة المضادة التي تعمل ليل نهار لجر الثوار للعنف.

وأضاف التقرير “تحت نظر المجلس العسكري، قامت قوات بالتعدي على الثوار العُزّل حُماة المتاريس حماة الثورة، بالرصاص الحي والعصي والدهس”.

ورصد التقرير 3 إصابابات بالطلق الناري، هم شاب عمره ٢٩ عام اصابة بطلق ناري في الفخذ الأيسر، الحالة مستقرة، وثاني ١٩ عاماً، إصابة بطلق ناري في أحد أصابع اليد، وثالث أربعيني إصابة في الساق بسلاح ناري.

بينما رصدت خمسة إصصبات أخرى من خلال الضرب بالعصى والسياط في الرأس والظهر، بجانب اصابات بالدهس تحت إطارات السيارات.

من جهته قالت قوى الحرية والتغيير إن بقايا النظام الساقط تحاول العودة لمحاولاتهم الأخيرة لفض الاعتصامات عبر عناصرهم في جهاز أمن النظام ومليشياته وكتائب ظله، مستخدمين أسلحتهم الغادرة والجبانة من رصاص وسياط ودهس للثوار.

واضافت في بيان “يأتي ذلك في الوقت الذي تتقدم فيه قوى الثورة نحو الانتقال إلى سلطة مدنية انتقالية تضطلع بتحقيق أهداف الثورة الظافرة”.

ودعت المواطنين إلى الخروج للشوارع وتسيير المواكب السلمية والتوجه إلى سوح الاعتصامات الباسلة أمام القيادة العامة للجيش بالخرطوم وغيرها من سوح الاعتصام في الأقاليم، صوناً وحراسة لمكتسبات الثورة.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً