أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن سقوط 14 إصابة وسط المحتجين اليوم الأربعاء خلال إطلاق الرصاص الحي عليهم من قوات ترتدي زي الدعم السريع.

ودعت قوى الحرية والتغيير في بيان أطلعت عليه “دارفور 24” المحتجين إلى الالتزام بمنطقة الاعتصام المحددة منذ 6 أبريل 2019 وعدم الاستجابة للاستفزازات المقصودة لجرهم لدائرة العنف، حسب البيان.

وقال شهود عيان لـ “دارفور 24” إن معلومات وردت للمحتجين داخل داخل ساحة الاعتصام بأن قوات بدأت في إزالة المتاريس مما جعل الكثيرون يهبون مسرعين إلى لحماية المتاريس.

وأضاف شهود العيان أن قوات الدعم السريع أطلقت النار بكثافة في شوارع الجمهورية والنيل والبلدية، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى وسط المحتجين.

وأوضح الشهود أن قوات كبيرة من الدعم السريع والشرطة العسكرية التابعة لها انتشرت في منطقة الخرطوم شرق وحاولت إزالة المتاريس من على الطرق المغلقة لكن الثوار تصدوا لها.

وتعرض بعض المحتجين إلى الضرب بالسياط واعقاب البنادق من قبل قوات الدعم السريع التي اضطرت إلى الانسحاب من تقاطع شارع الملك نمر والجمهورية بعد تزايد أعداد المحتجين.

وقالت لجنة العمل الميداني لقو اعلان الحرية والتغيير في بيان إن قوات تتبع للدعم السريع استخدمت الرصاص الحي والهراوات والسياط للاعتداء على الثوار مما أدى لوقوع إصابات وسط المواطنين والأعداد في تزايد.

وحملت البيان المجلس العسكري المسئولية الكاملة عن الاعتداءات وفشله في لجم ووقف القوات التابعة له، وأبدت تخوفها من تكرارسيناريو مجزرة 13 مايو. مضيفاً “سلمية مقاومتنا كانت وستظل الرادع لكل المحاولات للالتفاف على مكتسبات ثورتنا وشعبنا”.