قضى حريق هائل شب مساء الأحد بسوق مدينة المالحة أكبر أسواق تجارة سيارات “بوكو حرام” بشمال دارفور على أكثر من (400) محل تجاري واحتراق كامل لجميع محلات العطور والملابس والكريمات والمواد الغذائية الأخرى.

وقال المدير التنفيذي للمحلية، إبراهيم اسماعيل نصر الدين، لـ “دارفور 24” إن الحريق اندلع من إحدى الرواكيب المشيدة بالمواد المحلية “القش” قبل تتمدد ألسنة النيران بفعل سرعة الرياح الى أجزاء واسعة من الدكاكين.

وأضاف أن الحريق استمر لمدة ساعتين قبل ان يتم اخماده من قبل السكان حيث لا تتوفر بالمحلية عربة للإطفاء، موضحاً أن حجم الخسائر وفق التقديرات الأولية بلغت حوالي (120) مليون جنيه.

وذكر أن محليته كونت لجنة لتحديد حجم الخسائر حيث باشرت مهامها اعتباراً من صباح اليوم، مبيناً أن الحريق لم تحدث اية خسائر في الأرواح ولكنها دمرت كميات كبيرة من ممتلكات تجار سيارات (بوكو حرام).

قال شاهد عيان من أبناء المالحة يدعى حسن عبدالله، في اتصال هاتفي لـ “دارفور 24” إن الحريق بدأت نيرانه في الاشتعال حوالي الساعة الرابعة من مساء امس من منطقة تسمى سوق الفور والتي تضم محلات للملابس والعطور.

وأضاف أن النيرات احرقت كميات كبيرة من المبالغ النقدية حيث يقوم التجار بتخزين أموالهم في السوق، وذكر انه قضى على سبعين في المائة من مساحة السوق واتلف كافة المحال التجارية ولم يستبعد عبدالله ان يكون الحريق بفعل فاعل.